موضوع تعبير عن الام بالعناصر 2018

تم طرحه 4 مارس في قسم معلومات عامة بواسطة hussamjameel
من فضلكم ارجو منكم المساعدة في الحصول على  تعبير انشائي عن الام بالعناصر الثلاث، من يتوافر لديه موضوع تعبير مناسب، أتمنى منه الرد في اسرع وقت ممكن، وذلك لضرزورة القصوى، وبارك الله فيكم.

إجابة واحدة

تم الرد عليه 4 مارس بواسطة Baraa
 
أحسن إجابة
صديقي الكريم من سالت عن : من فضلكم ارجو منكم المساعدة في الحصول على  تعبير انشائي عن الام بالعناصر الثلاث، من يتوافر لديه موضوع تعبير مناسب، أتمنى منه الرد في اسرع وقت ممكن، وذلك لضرزورة القصوى، وبارك الله فيكم.

العناصر :

دور الأم في حياة الأبناء.
دور الأبناء تجاه الأم.
مكانة الأم في الإسلام.
دور الدولة تجاه الأم .

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب العراق، لعل هذا الموضوع التعبير يعبر عن دور الأم تجاه أبنائها ودورها في الأسرة، حيث أن الأم لها دور عظيم وأساسي في الحياة، ويجب على الأبناء أن يحترموها ويرفعوا من شأنها، حيث أن الأم هي عمود البيت، كما أن كلمة الأم تمتلك كل معاني الجمال والحنية، ويجب التباهي والتفاخر في وصفها، فهي القوة الحنونة التي تعطي أبنائها الأمام والحنان، وهي التي تقوم بكل المهام لتسعد أبنائها.
إن الأم لها دور كبير في حياة الأبناء، حيث أن الأم هي التي حملت أبنائها تسعة أشهر في بطنها كما سهرت الليالي من أجل توفير الراحة لهم ولا تهتم بوجعها وألمها، كما أنها لا تمل من رعايتهم، لذا يجب على الأبناء المحافظة على رضائها وسعادتها، لأنها تعمل على إفداء أبنائها بروحها ودمها، وأن يقدموا لها كل ما تريده وترغبه، فرضائها ضروري للغاية لرضا الله
تحصل الأم على مكانة كبيرة وعظيمة في الإسلام، وكرمها الله عز وجل ووصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أن الله أمر الأبناء بمعاملة الوالدين معاملة حسنة والتعامل بلطف وأدب، ووصى الله ببر الوالدين، كما أن دعاء الأم هو من سيصل الأبناء إلى الجنة، لذا يجب أن تنال الأمر رفعة في الدولة أكثر من ذلك لأن دورها فعال.
أحاديث شريفة عن الأم
نقدم لكم أحاديث شريفة عن الأم وفضلها وتكريم الرسول لها، حيث أن الأم هي البدر الذي ينير الكون لأبنائها، وهي تعد كاللؤلؤة الذي تنير أعماق البحار الظالمة، وهي الراحة لأبنائها، كما أنها السند القوي الذي يحتمي فيه جميع الأبناء، فبدعائها يرضى الله عن الابن.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك)”
قال رسول الله صل الله عليه وسلم:”الجنة تحت أقدام الأمهات”.
فعن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال:سألت النبي : أي العمل أحب إلى الله تعالى؟قال: (( الصلاة على وقتها ))، قلت:ثم أي؟قال: (( بر الوالدين ))، قلت:ثم أي؟ قال: (( الجهاد في سبيل الله )).
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : (( لا يجزي ولدٌ والداً ، إلا أن يجده مملوكاً فيشتريه فيُعتقه )

“ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون” لقمان:14-15 .
“ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً حملته أمه كُرهاً ووضعته كُرها وحملُه وفصاله ثلاثون شهراً”. الأحقاف:15 .
“حُرمت عليكم أمهاتكم” النساء:23.
ومن الجدير ذكره أن الدولة تكرم الأم في عيد الأم يوم 21 مارس 2017، هذا هو يوم الأم الذي يحضر الأبناء فيه الهدايا للأم ويرسلون لها أجمل العبارات الرقيقة، كما أنهم يقدمون لها أغاني ست الحبايب وغيرها للتعبير عن حبهم لها وتقديرهم القوي والعظيم للأم، كما من المفترض أن تختار الدولة الأم المثالية لعام 2017 وذلك خلال الأيام القليلة القادمة قبل الإحتفال بهذه المناسبة الطيبة.

أسئلة متعلقة

2 إجابة
موقع معرفة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • ...