كلمه عن التواضع قصيرة جديدة وجميلة

تم طرحه 14 مارس في قسم معلومات عامة بواسطة alaa2018
كلمه عن التواضع قصيرة جديدة وجميلة، افضل كلمة جديدة يبحث عنها الكثير من الناس، وايضا معرفة كيفية كتابة افضل موضوع تعبير عن التواضع للصف الاول الاعدادى، اتمنى من اصحاب المعرفة ان يساعدوني للضرورة، وبارك الله فيكم.

إجابة واحدة

تم الرد عليه 14 مارس بواسطة Baraa
 
أحسن إجابة

عزيزي السائل السؤال التالي : كلمه عن التواضع قصيرة جديدة وجميلة، افضل كلمة جديدة يبحث عنها الكثير من الناس، وايضا معرفة كيفية كتابة افضل موضوع تعبير عن التواضع للصف الاول الاعدادى، اتمنى من اصحاب المعرفة ان يساعدوني للضرورة، وبارك الله فيكم.

التواضع من اجمل الصفات التي يمكن ان يتحلي بها المرء، وقد قال الحكماء قديماً من تواضع لله رفعه، ومن افضل من رسول الله صلي الله عليه وسلم قدوتنا ليكون مثلنا الأعلي في التواضع وحسن الخلق، حيث امرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بالتواضع وعدم التكبر علي الناس، حيث قال صلي الله عليه وسلم : ” لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم ، فعلي المسلم أن يحترم الجميع مهما كانوا سواء ضعفاء او فقراء او حتي اقل منزلة منه، وقد امرنا الله سبحانه وتعالي بذلك في قوله : : {واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين} [الشعراء: 215]، أي تواضع للناس جميعًا. وقال تعالى: {تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوًا في الأرض ولا فسادًا والعاقبة للمتقين} [القصص: 83]، وصفة التواضع كانت من ابرز صفات رسول الله صلي الله عليه وسلم، والادلة علي ذلك كثيرة، منها أن السيدة عائشة -رضي الله عنها- سُئِلَتْ: ما كان النبي يصنع في أهله ؟ فقالت : كان في مهنة أهله (يساعدهم)، فإذا حضرت الصلاة قام إلى الصلاة. 

أسئلة متعلقة

موقع معرفة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • ...